دليلك خطوة بخطوة لتصميم السيرة الذاتية المثالية

يمكن القول إن سيرتك الذاتية هي أثمن ورقة في حياتك المهنية. لكن هذه الوثيقة يمكن أن تكون شاقة للكثيرين. ربما لا تكون متأكدًا من كيفية احتواء جميع معلوماتك في صفحة واحدة. ربما لست متأكدًا من الطريقة الصحيحة لتنسيق وكتابة سيرتك الذاتية. ربما لا تعرف حتى ما هي السيرة الذاتية!

ما هي السيرة الذاتية؟
السيرة الذاتية هي ملخص لحياتك المهنية ، سواء كانت مسيرتك قد بدأت للتو أو كانت مستمرة منذ سنوات. تأتي بطول صفحة واحدة تقريبًا (اثنتان فقط في ظل ظروف محددة) ، فهي تعرض الوظائف التي شغلتها وتحتفظ بها حاليًا ، والمسؤوليات التي تحملتها ، والمهارات التي طورتها ، والصفات التي تجلبها إلى الجدول كموظف. معًا ، تجعل هذه الأشياء من السهل جدًا على أي مدير توظيف أن يرى مؤهلاتك ومناسبًا لدور ما.

ما الذي يبحث عنه أصحاب العمل في السيرة الذاتية؟
يبحث مديرو التوظيف عن ثلاثة أشياء في سيرتك الذاتية ، “ماذا فعلت؟ لماذا قد قمت بفعلها؟ وماذا كانت النتيجة؟ “إذا كان بإمكانك الإجابة على كل هذه الأسئلة الثلاثة في … نقاط سيرتك الذاتية ، فستكون على المسار الصحيح.”

اللغة الواضحة وسهلة الفهم هي المفتاح. “الحقيقة هي أن معظم السير الذاتية لا معنى لها. إنهم محشوون بالمصطلحات ، وهم تقنيون للغاية ، ومليئون بالفائض عن الحاجة. حاول قراءة سيرة ذاتية ليست لك وستدرك سريعًا أنها تشعر وكأن كائنًا فضائيًا كتبها “، ضع نفسك مكان المجند الذي ليس لديه فكرة عن كيفية عمل دورك – كيف يمكنك جعل سيرتك الذاتية في متناولهم؟

كيف تكتب سيرة ذاتية؟

سواء كنت شخصًا لم يكتب سيرة ذاتية أبدًا في حياتك ، أو كنت بحاجة إلى تجديد معلومات لطيفة وشاملة حول عملية إنشاء واحدة ، اتبع هذه الخطوات للانتقال من صفحة فارغة إلى مستند كامل – وأجرؤ على القول بأنه جميل.

  1. اختر التنسيق الذي تريده
  2. ابدأ بمعلوماتك الأساسية
  3. أضف خبراتك العملية
  4. تضمين العمل التطوعي
  5. لا تنسى اضافة الشهادات العلمية
  6. سرد المهارات والاهتمامات
  7. اكتب بيان ملخص السيرة الذاتية (إذا كان ذلك مناسبًا)
  8. كتابة المهام الموكلة اليك في كل وظيفة بالتفصيل
  9. مراجعة السيرة الذاتية بإستمرار وتطويرها وتحسينها

اتمنى للجميع التوفيق والحصول على الوظيفة المناسبة

غير مصنف