8 طرق لتبحث عن وظيفة بذكاء


نحن جميعًا على دراية بالصعوبات التي ينطوي عليها كونك باحثًا عن عمل عاطلاً عن العمل. لا يقتصر الأمر على الإحباط والاكتئاب عندما لا تتمكن من العثور على وظيفة ، ولكن المشاعر تتضخم مع زيادة طول الفترة الزمنية للعاطلين عن العمل.
بدلاً من الشعور بالاكتئاب بسبب ما لا يمكنك الحصول عليه اليوم ، تخبر الخبيرة المهنية إيلينا باجيتش ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ivy Exec ، الباحثين عن عمل بالتفكير في الوظائف التي يمكنهم الحصول عليها غدًا. تقدم باجيك ثماني نصائح حول كيفية أن تصبح باحثًا عن عمل أكثر ذكاءً وأن تكون مجهزًا بشكل أفضل لسوق العمل في المستقبل. ها هي اقتراحاتها:

1- ألق نظرة فاحصة على أموالك: إذا كنت تبحث حاليًا عن وظيفة أو على وشك البدء في البحث عن وظيفة ، فابحث فورًا عن أموالك لترى أين يمكنك الحد من التكاليف والنفقات.
2- قم بإجراء الجرد وقم بإجراء تحليل ذاتي كامل وصادق: خذ وقتًا لفهم من أنت وما يمكنك إحضاره إلى جدول الوظائف. افهم حقًا نقاط قوتك وضعفك.
3- ضع أهدافًا واقعية وقابلة للتحقيق وراجعها يوميًا: اجعل وقتك مهمًا عندما يتعلق الأمر بالعثور على الوظيفة المناسبة. قم بعمل قائمة مهام محددة أو قائمة تحقق كل يوم للتأكد من أن بحثك عن وظيفة مثمر. حدد أهدافًا مثل “أريد إجراء خمس مكالمات على الأقل اليوم” أو “سأقوم بالتواصل / التواصل مع أربعة أشخاص اليوم”.
4- تعامل مع بحثك عن وظيفة كما لو كنت تتعامل مع وظيفة: يتطلب العثور على الوظيفة المناسبة نفس الالتزام الذي قد يلتزم به المرء في وظيفة بدوام كامل.
5- شبكة لبناء العلاقات ، وليس للعثور على وظيفة: تتعلق الشبكات ببناء علاقات مع الأشخاص الذين يمكنهم توصيلك بأشخاص يمكنهم مساعدتك في العثور على وظيفة.
6- ركز على تحسين الذات: بالنسبة لأولئك العاطلين عن العمل حاليًا ، خصص وقتًا أثناء البحث عن وظيفة لاكتساب مهارات جديدة وتحسين ترشيحك. استغل هذا الوقت كفرصة للبناء على مهاراتك وخبراتك الحالية. اجعل وقتك مثمرًا.
7- قم بتطوير البحث عن وظيفة بمساعدة احترافية: إذا كنت تستطيع ذلك ، فقم بتعيين متخصص يمكنه تقديم المشورة الموضوعية والمساعدة في ترسيخك بحيث تتجنب ارتكاب أخطاء شائعة في البحث عن وظيفة (على سبيل المثال ، خذ أول عرض عمل يأتي من خلاله ، ابدأ إجراء مقابلات مع أي شركة تبدي اهتمامًا حتى لو كانت غير مناسبة ، وما إلى ذلك).
8- كن إيجابيا: يمكن للمحاورين قراءة السلبية بسرعة كبيرة ، ولا أحد يريد توظيف شخص سلبي. باتباع النصائح السبع الأولى ، ستكون باحثًا عن عمل أكثر ثقة مع مزيد من التركيز ، ومع صورة واضحة للوظيفة المناسبة التي تناسبك.

غير مصنف